وفد عن مفوضية الاتحاد الإفريقي يقوم بزيارة عمل للأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي

 قام وفد عن مفوضية الاتحاد الافريقي بزيارة عمل إلى الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي بمقرها في الرباط (المغرب)، من 14 إلى15 يونيو 2017، قصد التحضير لورشة تدريب إقليمية حول الآليات المعتمدة في متابعة التقدم المحرز في إنجاز أحكام “إعلان مالابو”، والمزمع تنظيمها من 17إلى 21 يوليوز بتونس.

واستقبل الأمين العام لاتحاد المغرب العربي السيد الطيب البكوش، في مكتبه وفد مفوضية الاتحاد الافريقي، حيث أعرب عن تقديره للجهود المستمرة التي يقوم بها الاتحاد الافريقي في تنفيذ البرنامج الإفريقي الشامل للتنمية الزراعية على المستويين الوطني والإقليمي ودعم الأداء بخصوص هذا الالتزام. وقد تباحث السيد الطيب البكوش خلال هذا الاستقبال مع الوفد الذي حل في زيارة عمل، المبادئ التوجيهية والتقنية للتقييم الدوري الذي تلتزم الدول الأعضاء والمجموعات الاقتصادية الإقليمية بتقديمه أمام مفوضية الاتحاد الافريقي، وفق ما نصت عليه قرارات “إعلان بلامو”. 

وفي إطار التعاون بين الامانة العامة لاتحاد المغرب العربي ومفوضية الاتحاد الافريقي سيتلقى خبراء دول الأعضاء والمجموعات الاقتصادية الاقليمية تدريب في متابعة التقدم المحرز وإعداد تقارير التقييم الدوري. وفي هذا الصدد، تدعو مفوضية الاتحاد الافريقي وفق “إعلان ملابو” دول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي والمجموعات الاقتصادية الإقليمية إلى تقديم تقييم دوري كل سنتين حول إجراءات البحث الزراعي، وتقديم تقرير إلى الجمعية العامة بشأن التقدم المحرز في دورتها العادية في يناير 2018. وينص “إعلان مالابو” الذي تم اعتماده في ختام القمة الافريقية بملابو في دورة يونيو 2014، حول “الزراعة والأمن الغذائي في إفريقيا”، على تعجيل النمو والتحول الزراعي من أجل الرخاء المشترك وتحسين سبل المعيشة لشعوب القارة الإفريقية. 

قد يعجبك ايضا المزيد في نفس التصنيف