لاعب منتخب ساحل العاج وفريق نيوكاسل يونايتد السابق شيخ تيوتي يفارق الحياة خلال حصة تدريبية

المواطن24 : رويترز

 توفي لاعب منتخب ساحل العاج لكرة القدم وفريق نيوكاسل يونايتد الإنكليزي السابق شيخ تيوتي عن 30 عاماً خلال حصة تدريبية مع ناديه الصيني بكين انتربريزس أمس الاثنين، بحسب ما أكد وكيل أعماله.

وكان تيوتي، الذي خاض 150 مباراة في سبعة مواسم مع نيوكاسل، ضمن الفريق الفائز بكأس الأمم الأفريقية مع منتخب ساحل العاج في 2015 رغم غيابه عن المباراة النهائية بسبب الإصابة وشارك أيضاً في نهائيات كأس العالم 2010 و2014.

وقال ايمانويلي بالادينو وكيل أعمال اللاعب لشبكة “سكاي سبورتس”:  “بعميق الحزن يمكنني أن أؤكد نبأ وفاة عميلي شيخ تيوتي في وقت مبكر من اليوم عقب انهياره خلال التدريب مع فريقه بكين انتربريزس”.

وأضاف: “لا يمكن أن نقول أكثر من ذلك في الوقت الحالي ونطلب من الجميع احترام خصوصية عائلته في هذا الوقت الصعب. نطلب منكم الدعاء”.

ولم يصدر أي تعليق عن ناديه الحالي إلا أن نيوكاسل أصدر بياناً على موقعه على الانترنت.

وقال النادي الصاعد حديثاً للدوري الإنكليزي الممتاز: “قلبنا انفطر بعد علمنا بالرحيل المأساوي للشيخ تيوتي وهو في سن 30 عاماً فقط”.

وأضاف النادي: “تعازي الجميع في نيوكاسل يونايتد لعائلة شيخ وأصدقائه وكافة زملائه في الفريق وكافة من لهم صلة بالنادي الذي يمثله (حالياً)”.

ولعب تيوتي لسبع سنوات مع نيوكاسل قبل أن ينتقل إلى الصين في شباط/ فبراير الماضي. 

وقال الإسباني رافايل بينيتز مدرب نيوكاسل: “نبأ وفاة تيوتي محزن للغاية. في كل الفترات التي عرفته خلالها كان محترفاً حقيقياً وملتزماً وقبل كل ذلك إنساناً رائعاً. تعازينا لعائلته وأصدقائه في مثل هذا الظرف الحزين”.

كما غرد البلجيكي فينسان كومباني قائد مانشستر سيتي الذي سبق له اللعب إلى جوار تيوتي في أندرلخت البلجيكي على حسابه في “تويتر”: “لا أجد ما أقوله وحزين للغاية. شيخ تيوتي كان أحد ألطف وأقوى زملائي خلال مسيرتي. أرقد في سلام يا شقيقي”. 

قد يعجبك ايضا المزيد في نفس التصنيف