دونالد ترامب يهاجم السياسة الألمانية

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  خلال  القمة التي جمعته برؤساء الإتحاد الأوروبي في بروكسيل تصريحات شديدة اللهجة للدولة الألمانية و سياستها الأقتصادية قائلا بالحرف : الألمان سيئون ، سيئون للغاية . و علم موقع شبيغل الألماني من مصادرة شاركت في القمة ، أن الرئيس الأمريكي بدا غاضبا من السياسة الألمانية و من فائضها التجاري المتصاعد.

و أشار دونالد ترامب لذلك بقوله : أنظروا إلى الأعداد الرهيبة من  السيارات التي يبيعونها داخل الأراضي الأمريكية كل سنة ، و هي في ارتفاع مستمر ، و سأعمل شخصيا على إيقاف ذلك.

من جهته ، دافع رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي جان كلود يونكر عن سياسة الدولة الألمانية ، و فعاليتها في النمو الإقتصادي للإتحاد الأوروبي ، موضحا أن المنافسة حق للجميع و ليست حكرا على المنتجات الأمريكية ، و ذكرت مصادر مشاركة داخل القمة أن يانكر حاول الحفاظ على أسلوب ودي في الحوار غير أن ذلك بدا صعبا أمام هجوم تصريحات الرئيس الأمريكي .

وكان في استقبال ترامب رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي دونالد توسك ورئيس المفوضية جان كلود يونكر، كما ضمت القمة رئيس البرلمان أنطونيو تاجاني وكبير دبلوماسيي الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني

 

قد يعجبك ايضا المزيد في نفس التصنيف