اعتقال الاتحادي حازم الجيلالي والصحفي مقدم برنامج “يا بلادي” مصطفى الابيض وايداعهما سجن الزاكي بتهمة الارتشاء

المواطن24 – متابعة منارة
علم لدى مصدر قضائي أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط أمر بإيداع المدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي حازم الجيلالي والصحفي السابق بالقناة الأولى مصطفى الابيض ، مقدم برنامج”يا بلادي” على القناة الاولى سابقا، السجن المحلي بسلا، و ذلك من أجل جناية “الارتشاء عن طريق القيام بطلب مبالغ مقابل القيام بعمل من أعمال الوظيفة”. بعد أن تقدمت سيدة بشكاية، حيث تم نصب كمين لهما.

وأضاف المصدر ذاته أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية كانت قد أحالت في وقت سابق المتابعين على الوكيل العام للملك.

والجيلالي سبق له أن كان عضوا بحزب الاصالة والمعاصرة قبل انضمامه لحزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وهو الآن عضو مجلس جهة بني ملال خنيفرة عن الاتحاد الاشتراكي.

كما يعتبر الجيلالي حزيم من كبار المسؤولين عن التغطية الصحية بالمغرب والتمويلات الملازمة لها وأشرف شخصيا على  مخطط النفقات العمومية بما فيها الاعتمادات المالية و التعاقد ، هو صاحب فكرة التقويم الصحي بالمغرب الذي تسير عليه وزارة الصحة في مجال النفقات العمومية .

ويعتبر حازم أول مدير عام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي التي تعد واحدة من بين الإنجازات الكبرى التي عرفتها المملكة خلال العقد الأخير من أجل تحقيق التغطية الصحية الشاملة حيث تضطلع  وفقا  للتشريع الجاري به العمل، بمهام  ضبط وتأطير  نظام التأمين الصحي الإجباري الأساسي عن المرض، و السهر على احترام مقتضيات القانون المتعلقة بالتغطية الصحية الأساسية، بالإضافة الى تدبير الموارد الممنوحة لنظام المساعدة الطبية .

 

قد يعجبك ايضا المزيد في نفس التصنيف