أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات تنظم الأيام الوطنية للدكاترة وللشباب الباحثين

تعودت أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات،أنتتواصل مع الاعلام كلما كان هناك نشاط يهتم بمجال تخصصها، وفي هذا المنحى توصل موقعنا باخبار عن نشاط يشجع دكاترة الوطن و الباحثين وهذا هونصه :

في إطار برنامجها السنوي الرامي إلى دعم البحث العلمي في جميع التخصصات، وبتعاون مع جامعة محمد الخامس – الرباط التي تحتفل بمرور 60 سنة على تأسيسها، وشبكة الشباب الباحث في الفيزياء والرياضيات. تنظم أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات خلال الفترة الممتدة من 18 إلى 20 يوليوز، الأيام الوطنية للدكاترة وللشباب الباحثين. بمشاركة أزيد من 200 باحث في سلك الدكتوراه من جميع الجامعات بالمغرب.

ستعرف هذه الدورة تقديم أزيد من 140 عرضا في مختلف الوحدات ومجالات البحث، ومناقشتها أمام لجنة علمية تتكون من قرابة 50 أستاذ للتعليم العالي، انيطت لهم مهمة اختيار العروض الأجود والأفضل قصد التتويج بجائزة الدورة في الختام، وكذا نشر هذه الأبحاث في احدى الجرائد المتخصصة المعترف بها دوليا. وهي فرصة أيضا للشباب الباحث من اجل تعميق النقاش في مجالات أبحاثهم وتكويناتهم، والانفتاح على جميع التجارب والإمكانيات التي تتوفر عليها الجامعات المغربية.
وعليه، يشرفني أن أتقدم لسيادتكم بطلب تغطية أشغال حفل الافتتاح الذي سيقام يوم الثلاثاء 18 يوليوز 2017، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بالمدرج الكبير بالمدرسة العليا لأساتذة التعليم التقني التابعة لجامعة محمد الخامس، الكائن بشارع الجيش الملكي مدينة العرفان (قرب المستشفى العسكري) بالرباط.

وسيتميز حفل انطلاق هذه الدورة بمداخلات واحصائيات رسمية حول واقع البحث العلمي بالمغرب للسادة:

  • عمر الفاسي الفهري: أمين السر الدائم لأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات
  • السيد سعيد امزازي: رئيس جامعة محمد الخامس – الرباط.
  • السيد مراد بلقاسمي: عميد كلية العلوم الرباط
  • السيد عبد الله الغراض: مدير المدرسة العليا لأساتذة التعليم التقني
  • السيد الحسن السعيدي: مدير الهيئة العلمية –علوم الفيزياء والكيمياء- بأكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات.

قد يعجبك ايضا المزيد في نفس التصنيف